مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

39 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

أستراليا تقترح فرض ضريبة على عمالقة التكنولوجيا

اقترحت أستراليا فرض ضريبة على عمالقة التكنولوجيا الرقمية مثل ميتا وغوغل وتيك توك كنسبة من إيراداتها، بهدف تمويل الصحفيين ودعم قطاع الأخبار.

أستراليا تقترح فرض ضريبة على عمالقة التكنولوجيا

وأصدرت الحكومة مشروع قانون، أمس الثلاثاء، وتعتزم تقديمه إلى البرلمان بحلول 2 يوليو، ويهدف إلى خلق حافز مالي يدفع شركات وسائل التواصل الاجتماعي إلى إبرام اتفاقيات مع المؤسسات الإخبارية لدفع مقابل المحتوى الصحفي.

وانتقدت هذه المنصات المقترح، معتبرة أنه يشكل "ضريبة خدمات رقمية" لا تعكس تطورات صناعة الإعلان، ولن يحقق قطاعا إعلاميا مستداما.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إنه يجب إضفاء قيمة مالية على عمل الصحفيين، مضيفا: "لا ينبغي أن تتمكن شركة متعددة الجنسيات من الاستحواذ على هذا المحتوى واستخدامه لتحقيق أرباح دون تعويض مناسب لمن ينتجونه".

وأكد ألبانيز أن "الاستثمار في الصحافة ضروري لديمقراطية سليمة".

وتعد هذه المحاولة التشريعية الثانية لأستراليا لإلزام المنصات الرقمية بدفع مقابل استخدام النصوص والصور الإخبارية التي يطلع عليها المستخدمون.

المصدر: أ ب

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران